الإقامة

يتوفر في أكور غرف إقامة للباحثين و الطلاب الذين يأتون لزيارة الأردن أو العمل فيها.

الغرف مؤثثة بأثاث بسيط، وذات مساحة جيدة، مكتب واحد على الأقل في كل غرفة، ومعظم الغرف فيها حمامات. التلفون متوفر في كل غرفة لكن فقط للمكالمات المحلية. و هنالك ثلاث شقق سكنية للعائلات.

يغطي المبلغ المدفوع آجار الغرفة بالإضافة إلى وجبة غداء فقط، حيث يُقدّم الغداء الرسمي يومياً الساعة الثانية بعد الظهر (٢:٠٠) و هي خدمة يوفرها أكور للمقيمين فقط. أما بالنسبة لوجبة الفطور فعليك اعدادها بنفسك، و وجبة العشاء أيضاً ( أو يمكنك استهلاك ما تبقى من طعام الغداء). يقدم المركز هذه الخدمات حرصاً منه على راحة العلماء لإنجاز ابحاثهم بأفضل صورة. 

هنالك العديد من الاماكن المشتركة داخل البناية: كالمطبخ الرئيسي، قاعة الطعام، المكتبة، المطابخ الصغيرة الموجودة في الطوابق العلوية من البناية، صالات الجلوس، وغير ذلك… فهذا يتطلب منك بعض الحلول الوسط بين أساليب الحياة التي يجب أن تتبعها للمحافظة على نوعية الحياة في أكور، يطلب من السكان المساعدة في تنظيف الأماكن التي يستفاد منها للحفاظ على المرافق إلى أعلى مستوى، وذلك لأن طاقم التدبير المنزلي في أكور محدود وليس بإمكانهم تنظيف الأماكن المشتركة يومياً.

 هنالك بعض القواعد يمكنك الاطلاع عليها من خلال نشرة  “أهلا بك في أكور”  كدليل لكيفية إستخدام الأماكن العامة.

يستطيع المقيمون في أكور ممن يمتلكون حواسيب محمولة (لاب توب) من الإستفادة من خدمات الإنترنت اللآسلكية في جميع أنحاء المبنى و التي تتميز بسرعتها العالية.  بالإضافة لتوفر عدة حواسيب في مختبر الحاسوب المجاور للمكتبة في الطابق السفلي حيث يسمح للمقيمين الدخول الى شبكة الانترنت ، و استخدام حزم البرمجيات القياسية للبيانات و الصور و معالجة النصوص و تحليلها. العلماء و الباحثين في أكور يمكنهم إستخدام مكاتب بحث خاصة بهم، و يمكنهم أيضا استئجار غرف للعمل لتسهيل نشاطاتهم كتصنيف القطع الأثرية أوعقد الإجتماعات الصغيرة التي تحتاج إلى المساحة مع ضمان توفير الهدوء و الأمن لفريق العمل الصغير.  يدعم أكور مشاريع البحوث الميدانية بمعدات التنقيب والمساحة، و مرافق التخزين ( في حال توفرها)

              

 

Scroll to Top